إيران تكشف عن نيتها لتوقيع "اتفاق تعاون ثلاثي" مع الأسد والعراق.. ما طبيعته؟   أورينت نت - متابعات

11
February
2019

كشف السفير الإيراني لدى نظام الأسد (جواد تركأبادي) وجود نية لدى بلاده لتوقيع اتفاق تعاون ثلاثي في قطاعات النفط والغاز، مع النظام والعراق.

وجاء كلام (تركأبادي) في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة الإيرانية بدمشق، رداً على سؤال حول المرحلة التي وصلت إليها مباحثات توقيع الاتفاق ثلاثي في مجال النفط والغاز وخصوصاً في ظل أزمة توفير مشتقات الطاقة التي تمر بها مناطق سيطرة نظام الأسد، وإن كانت الأيام المقبلة ستشهد فتح الحدود بين البلدان الثلاثة، وفق ما نقلت صحيفة (الوطن) الموالية.

وأشار (تركأبادي) إلى وجود "ضغوط أميركية" وأساليب "بلطجة تمارسها أميركا لمنع إيصال ما تحتاجه سورية من الغاز والنفط إليها وهذه الممارسات ازدادت".

وتابع: أن "البلدان الثلاثة لديها الإمكانات لتحقيق ذلك وهذا من حقها،(...) هناك تفكير جدي بتطوير التواصل والتعاون بين البلدان الثلاثة في مجالات الغاز والنفط وذلك عبر الطرق البرية والسكك الحديدية والجوية وهذه فكرة نافعة وسوف تنفذ".

ونوه (تركأبادي) إلى الزيارة التي قام بها النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري مؤخراً إلى نظام الأسد، واتفاقات التعاون التي تم التوقيع عليها، وكذلك زيارة (وليد المعلم) بعد ذلك إلى طهران.

التعليقات

إضافة تعليق (500 حرف كحد أقصى)

استطلاع   

ماهي البرامج المفضلة لديك؟


محول العملات

 
 

أحوال الطقس

  • visibility:
  • Humidity:
  • Wind: