سخرية من 440 مليون ليرة سورية ثمن مصاريف ضيافة وقهوة لوزراء الأسد   أورينت نت - متابعات

3
March
2019

سخر سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي من تحديد حكومة الأسد مبلغ 440 مليون ليرة سورية من الموازنة ثمن مصاريف ضيافة وقهوة لوزراء الأسد.

ضيافة وقهوة
ونقل موقع (هاشتاغ سوريا) عن (الدكتورة نسرين زريق) قولها: "إنه بالموازنة العامة للدولة لعام 2019 تم تخصيص مبلغ 440 مليون ليرة لمكاتب الوزراء والمدراء والمسؤولين ثمن ضيافة وقهوة. وذلك زيادة عن السنة التي سبقتها بعشرة بالمية".

وأوضحت (زريق) (لم تذكر صفتها) أن "من هذه الأرقام نجد أن هذه الموازنة تعتبر خطة عمل لزيادة النفقات الحكومية للقطاع العام، وليس لتحسين وضع البلاد كاملة.

وبلغت قيمة موازنة حكومة الأسد عام 2019 (9مليار دولار) (3882) مليار ليرة سورية، ثلثه مخصص لمشاريع استثمارية، في حين بلغت اعتمادات سنة 2018 للموازنة 3187 مليار ليرة سورية.

ردود السوريين
وسرعان ما شن رواد مواقع التواصل هجوماً على حكومة الأسد، حيث قال أحدهم: "انتو شوفو التناقد الكبير... فوق عم يقولو نسبة الفقر 80%..وهون 440 مليون ليرة عم تصرف حق قهوة وشاي للوزاراء". وتهكم آخر: "اذا حكينا بقولولنا هجمة شرسة وحصار دولي بطلو سرقة ونحنا بالف خير".

وعلق آخر بقوله: "وجاي ضايقه عينكن عسكن الممرضات لتكونو بدن تبيعوه وتاخدو حقو وتكفو ضيافه فيهن عم تحطو الماس بقلب سم الهاري لأن جعلو الله ياخدكنالناس ماتت جوع من ورا سوء ادارتكن للازمات بالبلد وانتو بتصرفو هيك مبالغ ع شغلات تافهه.. انشالله سم الهاري".

وكتب آخر على صفحته الشخصية:"المهم يشتغلوا لتحسين وضع المواطن بقدر الضيافة التي تصرف عليهم .!!!".

حالة غليان شعبي
يشار إلى أن مناطق ميليشيا أسد تعيش حالة من الغليان الشعبي نتيجة سوء الأحوال المعيشية، وارتفاع صارخ في الأسعار، وسط عجز حكومة النظام عن تأمين الغاز، والكهرباء والمازوت والماء وحليب الأطفال للأهالي، حيث جاء خطاب بشار الأسد الأخير أمام "رؤساء المجالس المحلية" التابعة لحكومة الأسد، مخيباً لآمال الأهالي في تحسين واقعم المعيشي، حيث لم يأتي الخطاب بأي جديد لمواليه.

وكان فنانون موالون للأسد قاموا بإنتاج مواد درامية قصيرة وأغانٍ ساخرة تعبر عن حالة السخط الحاصلة في مناطق ميليشيا أسد، في وقت أرجعت فيه حكومة النظام ما يجري للعقوبات الاقتصادية، وأن مؤامرة اقتصادية جديدة تدار من الخارج ضد النظام بحسب زعمها.

التعليقات

إضافة تعليق (500 حرف كحد أقصى)

استطلاع   

ماهي البرامج المفضلة لديك؟


محول العملات

 
 

أحوال الطقس

  • visibility:
  • Humidity:
  • Wind: